مجموعة خطوة بخطوة للدراسة في الخارج
مجموعة خطوة بخطوة معك لأخر خطوة لتحقيق المستقبل

جامعات قبرص التركية المعترف بها

جامعات قبرص التركية لديها اعتراف دولي لكافة المراحل والتخصصات الطبية والهندسية و الادراية

مميزات الجامعات

جامعات قبرص التركية موطنًا للعديد من الجامعات التي تقدم مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه.  سنتحدث عن ترتيب جامعات قبرص التركية فيما يلي بعض افضل جامعات قبرص التركية جامعات قبرص التركية المعترف بها

جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط (EMU) : تأسست جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط عام 1979، وهي واحدة من أكبر الجامعات في شمال قبرص. يقدم مجموعة واسعة من البرامج في مجالات مثل الهندسة والأعمال والعلوم الصحية والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية. تشتهر EMU بتعليمها باللغة الإنجليزية وحياة الحرم الجامعي النابضة بالحياة.

جامعة الشرق الأدنى (NEU) : تأسست جامعة الشرق الادنى عام 1988، وهي جامعة رائدة أخرى في شمال قبرص. ويقدم برامج في مختلف التخصصات، بما في ذلك الطب والهندسة والقانون والتعليم والفنون. تشتهر جامعة الشرق الأدنى بأنشطتها البحثية، ومرافقها الحديثة، وتعاونها الدولي.

جامعة غيرنا الأمريكية (GAU) : تأسست GAU في عام 1985 وتشتهر بنظامها التعليمي على الطراز الأمريكي. ويقدم برامج في مجالات مثل إدارة الأعمال، وإدارة السياحة والضيافة، وإدارة الطيران، والعلاقات الدولية. تضم جامعة GAU هيئة طلابية متنوعة وتوفر فرصًا للتبادل والتعاون الدوليين.

جامعة قبرص الدولية (CIU) : تأسست جامعة CIU في عام 1997 وتقدم مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات مثل الهندسة والاتصالات والعلوم الصحية والقانون والتعليم. تركز جامعة CIU على الابتكار والبحث والمنظورات العالمية في عروضها الأكاديمية.

الجامعة الأوروبية في ليفكا (EUL) : تأسست الجامعة الاوروبية في قبرص التركية في عام 1990 وتقدم برامج في مجالات مثل الهندسة وإدارة الأعمال والتعليم والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم الصحية. تشتهر EUL بتعليمها باللغة الإنجليزية وشراكاتها الدولية.

جامعة كيرينيا : تأسست جامعة كيرينيا عام 2013 وتركز على الدراسات البحرية. ويقدم برامج في النقل البحري والإدارة، والهندسة البحرية، والهندسة البحرية، والمجالات ذات الصلة. تمتلك الجامعة مرافق حديثة وتتعاون مع شركاء الصناعة.

جامعة بهتشه شهير قبرص (BAU) : تأسست جامعة BAU cyprus في عام 2017 كفرع لجامعة بهجيشهير في تركيا. الجامعة معتمدة من قبل مجلس التعليم العالي في الجمهورية التركية (YÖK) ومعترف بها دولياً لبرامجها الأكاديمية.

هذه مجرد أمثلة قليلة لبعض الجامعات في شمال قبرص التركية المعترف بها ، وهناك العديد من المؤسسات الأخرى التي تقدم برامج أكاديمية متنوعة للطلاب من جميع أنحاء العالم.

معلومات حول جامعات قبرص الشمالية

تتميز الجامعات في قبرص التركية  في الإعترافات والإعتمادات الدولية القوية وجودة التعليم والنظام الدراسي والمصاريف الدراسية المنخفضة.

مقارنة بالكثير من الجامعات في تركيا وأوروبا وضمن جودة تعليم مرتفعة وإمكانيات وتجهيزات أكاديمية عالمية. 

 
0

جامعات

0

طالب وطالبة

0

الخدمات المقدمة

تقدم مجموعة خطوة بخطوة العديد من الخدمات والخصومات الجامعية

نحن مجموعة مختصة في مجال الخدمات الجامعية والطلابية في قبرص الشمالية و تركيا.

نساعد الطلاب لإختيار الجامعة و التخصص المطلوب ضمن كادر مختص بكافة الأمور الجامعية و الأكاديمية و التعليمية كوننا وكلاء رسميين للجامعة لتسجيل الطلاب الدوليين.

إستشارات أكاديمية

نحن نساعدك في العثور على الجامعة المناسبة لك و التخصص الذي تريده بعد إختيار الجامعة المناسبة ، نقوم بتسجيل الطالب والحصول على القبول

خصومات ومنح دراسية في شمال قبرص التركية

تقدم مجموعة خطوة يخطوة منح تبدا من 25 - 100 % لجميع الطلاب الدوليين ولكافة المراحل بكالوريوس - ماجيستير - الدكتوراه

الإستقبال من مطار قبرص التركية

يقوم فريقنا بالتنسيق مع الطالب من لحظة السفر من بلده حتى الوصول الى المطار وإستقباله

إيجاد السكن في قبرص التركية

تتمثل إحدى خدماتنا في العثور على سكن بسعر مناسب للطلاب ونقوم بتجهيز جميع الأمور المتعلقة بالسكن ونأخذ الطالب من المطار

إكمال إجراءات التسجيل في الجامعة

يقوم الفريق يإكمال إجراءات إجراءات التسجيل في الجامعة ومتابعة الطالب حتى إستلام البطاقة الجامعية وتثبيت المواد مع المشرف الأكاديمي

إكمال إجراءات الإقامة في قبرص التركية

تعتبر إجراءات الإقامة من الإجراءات الأساسية والمهمة التي يجب على الطالب القيام بها ونقوم بإكمال جميع إجراءات الإقامة

جامعة قبرص الدولية
جامعة قبرص الدولية

لقد تم تأسيسها في عام 1997 في قبرص التركية.

تملك الجامعة أفضل البرامج التعليمية المواكبة لجميع التطورات الحاصلة في جميع المجالات.

تعد جامعة قبرص الدولية من الجامعات حديثة النشأة ولكنها إستطاعت منافسة جميع الجامعات التركية والعالمية ووصلت الى مراتب عالية.

جامعة بهتشه شهير قبرص
جامعة بهتشه شهير قبرص

ونستطيع القول هي إحدى فروع جامعات بهتشه شهير حول العالم.

التي تتواجد في الكثير من الدول منها :

الولايات المتحدة الأمريكية (ولاية واشنطن)

تركيا (مدينة إسطنبول)

إيطاليا (مدينة روما)

ألمانيا (ولاية برلين)

منح جامعة الشرق الادنى
جامعة الشرق الأدنى

تم تأسيسها في عام 1988، في قبرص التركية.

تتميز الجامعة بجودة برامجها التعليمية وإمتلاكها الكوادر التدريسية ذات الكفاءة العالية.

وتمتلك الجامعة أكثر من 18 كلية و 220 قسم وأكثر من 200 برنامج ماجستير و دكتوراه وهي ايضاً عضواً في العديد من الإتحادات الدولية.

جامعة جيرنا الامريكية في قبرص
جامعة جيرنا الامريكية

تعتبر الجامعة الأولى في قبرص التركية واللتي تدرس ضمن نظام تدريس أمريكي معتمد .

لها مراكز جامعية في 3 قارات تحقيقا لمهمتها العالمية و تقديم إمكانيات التعلم وفق معاييرعالية المستوى لطلابها القادمين من 74 دولة مختلفة.

إن من أبرز الملامح التي تشكل هوية GAU هي الإعتماد و العضوية الدولية على المستوى المحلي.

إن GAU معترف بها من قبل مجلس الاعتماد و الاشراف على التعليم العالي في الجمهورية قبرص التركية YÖDAK و مجلس التعليم العالي في تركيا YÖK.

جامعة شرق البحر المتوسط
جامعة شرق البحر المتوسط

جامعة عالمية ولها دعم حكومي، لقد إحتلت المرتبة 2 على مستوى الجامعات التركية في مجال إدارة الأعمال والاقتصاد.

والمرتبة 8 في مجال الهندسة وهي عضواً في إتحاد الجامعات الأوروبية وحصلت على أقوى الإعترافات الدولية مثل ABET .

عدد طلاب الجامعة أكثر من 26.000 طالب من جنسيات مختلفة و1100 أستاذ و50 نادي لقيام الطلبة بجميع النشاطات الترفيهية كالتصوير والموسيقى وغيرها من الأندية الرياضية.

جامعة قبرص للعلوم الصحية
جامعة قبرص للعلوم الصحية

هي أكبر مؤسسة تعليمية لتخصصات العلوم الطبية والصحية في قبرص التركية.

تمتلك عضوية في برنامج التبادل الطلابي العالمي الإيراسموس.تتألف من قسمين أساسيين : قسم العلوم الطبية وقسم العلوم الاجتماعية.

وتضم الجامعة مجموعة كبيرو من المرافق مثل ملعب تنس ومركز للياقة البدنية وخدمة التنظيف وغسيل الملابس، ملعب لكرة السلة.

السكن طلابي ضمن أحجام مختلفة واللتي تلائم جميع امكانيات الطلاب.

معلومات حول السكن والمعيشة قبرص التركية

تعتبر تكاليف المعيشة في قبرص التركية متوسطة  بالنسبة للسكن والطعام.

أما بالنسبة لتكاليف المواصلات من السكن الى الجامعة ولكل أطراف المدينة فهي مجاناً.

جميع الجامعات توفر للطلبة باصات مجانية بمواعيد معينة وتناسب الطلاب بشكل كامل.

تكاليف السكن في قبرص التركية

بالنسبة لتكلفة السكن في قبرص التركية فهي تتراوح بين 150  و 250 دولار شهرياً،وتعتمد على  حسب مكان السكن الذي يختاره الطالب

تكاليف المعيشة في قبرص التركية

بشكل عام الطالب يحتاج من 200 الى 300 دولار كمصروف شهري وتعتمد على حسب كل طالب. من اجل الحياة في قبرص التركية

اعتراف جامعات قبرص التركية

يتم الاعتراف بالجامعات في شمال قبرص التركية دوليًا بدرجات متفاوتة، اعتمادًا على عوامل مثل الاعتماد والشراكات والاعتراف من قبل الدول والمؤسسات الأخرى. 

فيما يلي نظرة عامة على الاعتراف الدولي في جامعات قبرص التركية :

الاعتماد : تم اعتراف و اعتماد العديد من الجامعات في قبرص التركية من قبل هيئات الاعتماد الوطنية في جمهورية شمال قبرص التركية (TRNC) أو تركيا.

الاعتراف من قبل الدول الأخرى : تعترف بعض الدول بالدرجات العلمية من الجامعات في شمال قبرص لأغراض مختلفة، مثل التوظيف أو التعليم الإضافي. ومع ذلك، تختلف سياسات الاعتراف بين البلدان.

الشراكات الدولية : غالبًا ما تقيم جامعات قبرص التركية شراكات وتعاونات مع مؤسسات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا وآسيا وأفريقيا. قد تشمل هذه الشراكات برامج تبادل الطلاب، أو مشاريع بحثية مشتركة، أو برامج درجة مزدوجة، مما يعزز الاعتراف الدولي والرؤية لجامعات قبرص التركية.

العضوية في المنظمات الدولية :  بعض الجامعات في قبرص التركية أعضاء في جمعيات ومنظمات دولية في مجال التعليم العالي. يمكن للعضوية في هذه المنظمات أن تسهل التواصل والتعاون والاعتراف على المسرح العالمي.

الاعتماد المهني : قد تحصل بعض البرامج التي تقدمها جامعات قبرص التركية على الاعتماد أو الاعتراف من الهيئات أو المنظمات المهنية في مجالات تخصصها. على سبيل المثال، قد يتم اعتماد البرامج الهندسية من قبل هيئات الاعتماد الهندسي، مما يعزز المصداقية والاعتراف بالدرجات العلمية في تلك التخصصات.

في حين أن الجامعات في قبرص الشمالية قد لا تتمتع بنفس المستوى من الاعتراف الدولي الذي تتمتع به المؤسسات في بعض البلدان الأخرى، إلا أنها لا تزال تجتذب عددًا كبيرًا من الطلاب الدوليين وأعضاء هيئة التدريس. تعد جودة التعليم والتعليم باللغة الإنجليزية ورسوم التعليم المعقولة والبيئة المتعددة الثقافات من بين العوامل التي تساهم في جاذبيتها للطلاب من جميع أنحاء العالم.

Open chat
اهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء

كيف يمكننا مساعدتكم